كيف تجددين مطبخك بكل إحترافية

مشاركة
23 نوفمبر 2012

تصميم أي جزء من المنزل هو أمر شخصي، فأنت أكثر شخص يعرف أهمية كل غرفة واستخداماتها ومستخدميها. العمل مع مصمم داخلي خاص قد يساعدك لكنه لن يستطيع عمل كل ما تحلمين به وتريدينه بالضبط. لذلك فمن الأفضل الاعتماد على نفسك وشحذ كل أفكارك لتكوني مصممة محترفة.
المكان الذي يحتاج إلى أكبر مقدار من الإهتمام واللمسات الشخصية هو المطبخ، فأنت وحدك من يعلم أين المكان المناسب لوضع كل شيء، ومع ذلك ليس من السهولة أن تبدئي تصميمك من الصفر، لذلك نقدم لك مجموعة من الأفكار التي قد تساعدك.

alt


1-    ضعي الفكرة بما يناسب  المساحة المتاحة:

الخطوة الأولى هي معرفة المساحة المتاحة لديك بالضبط للمطبخ بمقاييسها الدقيقة، هذا سيساعدك لاحقاً على تقرير نوع خزائن المطبخ والأدوات الكهربائية وأين موقع كل منها، شكل الغرفة هو أيضاً مهم، فتصميم مطبخ على شكل حرف U يحتاج إلى ديكورات معينة بينما المطبخ المصمم على شكل L  له ديكورات مختلفة تماماً.


2-    حددي الميزانية:

حاولي وضع ميزانية معقولة واحرصي على الالتزام بها قدر المستطاع، سيساعدك ذلك في التحكم بجميع القرارات المتعلقة بالأثاث والأدوات الكهربائية والأرضيات والأشياء الأخرى.


3-    ابدئي بوضع الخطط والرسومات:

بعد أن تقرري شكل ونوع المطبخ الذي تريدينه لمطبخك ابدئي بتطوير خطتك وضعي رسوماتك، سيعطيك ذلك تصوراً مبدئياً للكيفية التي سيكون عليها مطبخك، كما سيساعدك في اختبار ومزج التصاميم، في هذه المرحلة عليك أيضاً أن تفكري في تفاصيل أكثر دقة كأماكن تخزين البهارات وأماكن وضع الأطباق وأدوات الطبخ.


4-    قرري نوعية المواد المستخدمة والتشطيبات:

بمساعدة ماوضعته من خطط ورسومات يمكنك الآن تقرير نوعية المواد والتشطيبات التي ترغبين بها، وتذكري أن التشطيبات تصنع فرقاً كبيراً في التصميم، فالتشطيبات اللامعة والناعمة تعطي المطبخ شكلاً عصرياً، بينما التشطيبات القوية تجعل مطبخك يبدوا كلاسيكياً أكثر.
اختاري  الألوان والمواد والتشطيبات وجميع التفاصيل التي تحول مطبخ أحلامك إلى حقيقة.



 
السابق| التالي من طرف marocaine تحت تصنيف : ديكور التعقيبات (0)

مقالات أخرى

 

التعليقات

 

إضافة تعليق