ما يتقاضاه النجوم الأتراك بالأرقام

مشاركة
17 نوفمبر 2012

انعكس نجاح الدراما التركية في الدول العربية وروسيا وأوروبا وآسيا إيجاباً ليس على السياحة التركية والاقتصاد التركي فحسب، بل أيضاً على نجومها حيث ارتفعت أجورهم عملاً بعد آخر خاصةً المحظوظين منهم جماهيرياً، ممن حقّقت أعمالهم أعلى نسبة مشاهدة، دفعت المنتجين إلى تقديم جزء ثاني وثالث لأعمالهم. فأصبحوا أعلى النجوم أجراً في تركيا.

تصدر القائمة مؤخراً كينان أميرزالي أوغلو الشهير بدور إيزل الذي تقاضى أربعة ملايين ليرة تركية مقابل أدائه مسلسله "قرضاي" غير المعروف بعد عدد حلقاته وأجزائه حيث سيحدد مدى نجاحه ذلك. وجاء في أعلى القائمة أيضاً معه الفنان أركان باتككيا الشهير بدور "القبطان علي" في مسلسل "على مر الزمان" ، يليه الفنان خالد أرجنش الشهير بدور السلطان سليمان في مسلسل "حريم السلطان"، وكيفانش تاتليتوغ الشهير بدور
مهند. فكيف كانت أجورهم وماذا أصبحت الآن؟

هازال كايا (نهال)

alt
حسب تقرير صحيفة حرييت التركية حول هذا الموضوع الذي بدأته بالممثلة هازال كايا، المولودة عام 1990، والتي اشتهرت بدور نهال في "العشق الممنوع"، وبدأت بالظهور فنياً أمام الكاميرا منذ سن السادسة عشر، وقد ظهرت كايا في أدوار ثانوية في مسلسات عدة مثل: "أسرار الحجارة"، "الساحرة المبتدئة" في عام 2006. أما مسلسل "الحلم الضائع" 2007 والذي عرض على قناة إم بي سي 4 فحصلت فيه على أجر 4500 دولار أمريكي للحلقة الواحدة. ثم بين عامي 2008 - 2010 ارتفع سعرها في المسلسل الذي اشتهرت فيه "العشق الممنوع" حيث أصبح أجرها 5600 دولار أمريكي للحلقة الواحدة. أما في مسلسل " فريحة" 2011-2012، فضاعفت الممثلة أجرها حيث أصبحت تتقاضى 11ألف دولار أمريكي للحلقة الواحدة. وحالياً وهي في سن 22 من عمرها، بدأت الفنانة العمل في مسلسل جديد "البلقان" 2012-2013، حيث تتقاضى على كل حلقة منه 16700 دولار أمريكي.

كيفانش تاتليتوغ (مهند)

alt
الممثل كيفانج تاتليتوج (مهند) ، والذي اشتهر في مسلسل "نور" 2005-2007، تقاضى في مسلسل "العشق الممنوع" 2008-2010، 16700 دولار أمريكي للحلقة الواحدة. ثم بعد تغيير مظهره وأدائه، حيث انتقل من دور الحبيب الوسيم العاشق إلى دور مغاير تماماً في مسلسل "إيزل" كضيف شرف (4 حلقات فقط)، وجسّد دور سفاح قاتل ومريض نفسي، ودوره الجديد المميز في مسلسل "الشمال والجنوب" 2012 الذي تقاضى فيه 28 ألف دولار أمريكي للحلقة الواحدة.

أركان بتككيا (القبطان علي)

alt
الممثل أركان بتككيا، الشهير بـ القبطان علي تقاضى مبلغ 22ألف دولار للحلقة الواحدة في مسلسل "على مر الزمان" ، أما حالياً يقوم الممثل بالبطولة في مسلسل "ديلا هانم" وأصبح يتقاضى 34 ألف دولارأمريكي للحلقة الواحدة، والجدير بالذكر أن الممثل حريص في استثمار أمواله حيث دخل تجارة اللحوم، وفتح أول فرع لمحل جزارة في المنطقة التي يعيش فيها، وافتتح مؤخراً مركزاً تجارياً كبيراً أشرف على حفل افتتاحه بنفسه.

بيرين سات (سمر)

alt
أما النجمة الأشهر في تركيا اليوم بيرين سات الشهيرة بـ سمر في "العشق الممنوع" 2008-2010 ، فكانت تتقاضى نفس أجر مهند في المسلسل أي 16700ألف دولار أمريكي للحلقة الواحدة، أما في مسلسل "فاطمة" فارتفع سعرها وأصبحت تتقاضى 28 ألف دولار أمريكي للحلقة الواحدة. وهي بالرغم من إسرافها فهي ذكية إقتصادياً ، لاستثمارها أموالها في العقارات.

 

خالد آرجنش (السلطان سليمان) وزوجته بيرجوزار كوريل (سيرين)

 

alt

أما الممثل خالد آرجنش الذي اشتهر بدور ميار في مسلسل "عليا"، فكان يتقاضى في مسلسل "ويبقى الحب" 2006-2007، 19500 ألف دولار أمريكي للحلقة الواحدة، ثم ارتفع أجره في مسلسل "حريم السلطان" 2011-2012 إلى 25ألف دولار أمريكي، وحالياً أصبح يتقاضى في الموسم الثالث للمسلسل 2012-2013، حوالي 33 ألف دولار أمريكي للحلقة الواحدة.
أما زوجته الممثلة بيرجوزار كوريل الشهيرة بـ سيرين أو(فادية) في "أغنية حب"، فإنها تتقاضى مبلغ 16700 ألف دولار أمريكي للحلقة الواحدة في المسلسل الجديد "قرضاي".

 

توبا بيوكستون (لميس)

alt
أما الفنانة توبا بيوكستون الشهيرة بـ لميس، فبعدما شاركت في ثلاث مسلسلات متتالية هي "سنوات الضياع" 2004، "عاصي" 2007، "بائعة الورد" 2010 بدون توقف لمدة ست سنوات، تقاضت عن آخر مسلسل قامت بدور البطولة حوالي 16700 ألف دولار للحلقة الواحدة.
ولكن خسارتها كبيرة في عام 2012،وذلك لأكثر من 400 ألف دولار أمريكي جراء حملها وإنجابها وقرارها بالتفرغ قليلاً لأمومتها حسب مصادر الصحف التركية؛ حيث رفضت جميع السيناريوهات التي عرضت عليها . وتستثمر توبا أموالها في التجارة مع والدها، وفي شركات إلكترونية وشركة تصنيع مجموعة واسعة من آلات الوزن المختلفة. أما زوجها أنور صايلاك فقد كان يتقاضى في مسلسل "عاصي"عن دور زياد أربعة آلاف دولار للحلقة الواحدة، ثم ارتفع أجره في "بائعة الورد" عن دور رفعت أحد عشرألف دولار أمريكي للحلقة الواحدة.

أيجا بينجول (جميلة)

alt
أما الفنانة أيجا بينجول الشهيرة بدور جميلة في مسلسل "على مر الزمان"، فإنها بعد أن اشتهرت وقامت بالبطولة الأولى في مسلسل "على مر الزمان" أصبحت تتقاضى هي أيضاً أحد عشر ألف دولار للحلقة الواحدة، ويشاع أنها رفعت أجرها في الموسم الثالث للمسلسل بعد نجاحه.



 
السابق| التالي من طرف marocaine تحت تصنيف : آخر خبر التعقيبات (0)

مقالات أخرى

 

التعليقات

 

إضافة تعليق